تعاون سفارة المملكة في السودان مع اشقاءنا في الخليج

‏لقطة الشاشة ٢٠١٩ ٠٤ ١٤ في ٤ ٢٠ ٥٣ م

تشهد السودان في الفترة الاخيرة اضطرابات كبيرة وأوضاع خطيرة مما جعل سفارة المملكة هناك تهيب بجميع المواطنين من المقيمين والزوار الحذر والالتزام بساعات حظر التجوال.

وفي موقف جميل ومشرّف قامت السفارة السعودية في السودان بإجلاء ٧ مواطنين من الكويت، بعد أن علقوا هناك في رحلة صيد مدتها ١٠ أيام وتجاوبت معهم فورا بنقلهم من مطار الخرطوم.

وتداولت بعض الحسابات الكويتية عبر الميديا صورا لخطاب السفارة السعودية الموجه للخطوط الجوية السعودية الذي ينص على نقل ٧ من مواطني دولة الكويت الشقيقة إلى جدة، وبحسب صحيفة الراي الالكترونية، يقول أحدهم: "حاولنا أن نطلب المساعدة منهم وأن نقنعهم بأنه ليس لدينا فلوس (كاش) ولانملك سوى البطاقات الائتمانية التي لاتعمل هناك، من دون جدوى. فقد توجهنا في وقت سابق وفي ليلة العودة إلى مطار الخرطوم لوجود حجز لنا على طيران الخطوط الجوية المصرية، ونتيجة إغلاق المجال الجوي تم إلغاء الرحلة، واتصلنا بالسفارة لطلب المساعدة إلا أننا لم نجد اي استجابة، بل بالعكس لامونا على سفرنا للسودان، مما دفعنا إلى اللجوء للسفارة السعودية عن طريق صديقنا السعودي متعب سعد، الذي اتصل على سفارة بلاده وأطلعها على الوضع فطلب المسؤولون منه مهلة دقيقة واحدة للرد، وبعد أقل من دقيقة جاء الرد بالترحيب، وقالوا (حياك الله أنت وربعك)، فذهبنا للسفارة السعودية وقوبلنا بحفاوة وترحيب كبير واستغربوا عدم تجاوب سفارة الكويت وطلبوا بعد ذلك كتابة خطاب بخط اليد لاستكمال إجراءات الحجوزات وتأمين الفندق لعدد 7 أشخاص".

لطالما كانت المملكة مضيافة، صاحبة المواقف المشرفة.. في الخارج والداخل 💚

خطاب السفارة

يقول متعب سعد، مواطن سعودي وصديق للكويتيين السبعة الذين نقلتهم السفارة : ذهبنا للسفارة وقلت هؤلاء اشقائنا ولن اعود إلا معهم، فتجاوبوا فورا"

Comments